الجواز السنغافوري : بوابة تتيح لك دخول اكثر من 170 دولة حول العالم!

هل سمعت عن جواز سفر يتيج لك دخول اكثر من 170دولة حول العالم ؟ , ان لم تكن تسمع عن ذلك من قبل فان الجواز السنغافوري سيتيح لك الدخول القانوني لاكثر من 170 دولة حول العالم عبر ختم اقوى تأشيرة دخول في اي مطار او منطقة حدودية وهو جواز سفر يستحق الاحترام والتقدير في ظل الصعوبات التي يواجها مهاجرين المستقبل من ذوي الجنسيات العربية.

وان الغريب في ذلك الامر يعد امتلاكك جواز سفر دولة سنغافورة افضل بمراحل من امتلاكك جواز سفر امريكي! او حتى بطاقة شنغن , والكثير منا يجهل هذه الحقيقة او ربما تتغافل اعينه عن النظر اسفل خريطة العالم لمشاهدة افضل دولة اسيوية تفرض نفسها على جميع السفارات بكل ثقة كدولة سنغافورة.

نرحب بك عزيزي القارئ في صفحة ايفرينسيلفيلملر والتي سنتحدث بها اليوم عن دولة سنغافورة وعن افضل الطرق للدخول الى هذا البلد علما ان هذه الدولة تتفوق عسكريا واقتصاديا عن سائر الدول المجاورة لها من بعد ماليزيا والتي اثارت فضولنا للحديث عنها وعن كيفية السفر والعيش فيها بعيدا عن تعقيدات السفارات التقليدية والتي في غالب الامر تتطلب الكثير من الاوراق او حتى ان بعضها يتطلب المقابلات الوجاهية.

 

دولة سنغافورة

يعد الجواز السنغافوري من اقوى الجوازات حول العالم نظرا لمكانة سنغافورة اقتصاديا وعسكريا حول العالم وهي جمهورية تقع في الجنوب الشرقي من قارة اسيا ويحدها من ماليزيا شبه جزيرة ملايو والتي تفصلها عنها مضيق جوهور.

تاثرت سنغافورة في الاستعمار البريطاني وتتبنى اعمالها التجارية باللغة الناطقة بالانجليزية وتأثرت في تباعيتها لماليزيا عقدا من الزمن لذلك هي دولة ناطقة بالماليزية باعتبارها لغة المجتمع القومي والحياة اليومية.

تقدر مساحة سكان سنغافورة بما يقارب 5 ملايين نسمة معظمها من اصول اسيوية قديمة مثل الصينيين والهنود وايضا القوقازيين وان اقرب تشبيه بيولوجي لتلك المنطقة هو جمهورية تركيا حيث تتشابه معها في معظم السياسات الداخلية والشؤون الادارية للسكان مثل سياسة الاحزاب والعلمانية والانفتاح الثقافي مما جعلها دولة ذات تنوع ثقافي متفق عليه من الداخل الخارج وخاصة بعد الاستقلال السياسي عام 1969.

ومن الناحية الاقتصادية فان دولة سنغافورة تمتلك ترتيبا تاسعا من حيث الاحتياطي والمخزون عالميا كما انها تمتلك عملة اقتصادية (الدولار السنغافوري) يعتمد عليها العالم بشكل كبير ودلالة على ذلك هي بمثابة دولة صناعية لديها صادرات كبير جدا لدول اوروبا واميريكا ودول اسيا.

تم تصنيف الجواز السنغافوري على انه من افضل 6 جوازات سفر حول العالم من حيث قوة الختم من قبل القنصليات حيث يتيح لحامله دخول اكثر من 176 دولة حول العالم فقط من ختم حدودي تحصل عليه من قبل المطارات او حتى في البر والبحر وتعد هذه ميزة قوية لكل من يحمل الجواز السنغافوري حيث يتم الترحيب به في كافة دول العالم دون التعقيب وراء خلفيته السفرية.

 

محدودية جوازات السفر العربية

لا شك انك تعاني مرارا وتكرارا عند السفر وحجز تذاكر الطيران في المعابر الحدودية والمطارات ويواجه الشاب العربي عراقيل كبيرة جدا اثناء السفر فقط لمجرد انه ينتمي لمنطقة الشرق الاوسط وفي الحقيقة ذلك الامر له ابعاد اقتصادية عديدة يتم على اثرها بناء وتشكيل جوازات السفر العربية في شروط دولية محدودة للغاية والتي غالبا ما تنتهي بالرفض من قبل معظم السفارات ويعود السبب في ذلك الى :

  • الاقتصاد العالمي يستمد جذوره من المستهلك العربي والذي في غالب الامر يتفق على وجوده في منطقة الشرق الاوسط وعدم نزوحه للسفر خارجا.
  • الازدياد العشوائي في اعداد السكان والذي من شأنه تقليل فرصة السفر لدى الكثيرين من العرب باستثناء بعض مناطق الخليج العربي.

ربما تلك حقائق لا يتم بثها عبر محطات التلفزيون او الاذاعات ولكن السفارات تعي تمام الامر مقدار النزوح واللجوء العربي وفقا للحروب والكوارث في المنطقة والتي من شأنها تعيق فرص السفر مرارا وتكرار لذوي الطموح من فئة الشاب العربي.

وبعد ان عرفنا اسباب ضعف جوازات السفر العربية في المناطق الحدودية والمطارات الدولية كان لا بد من تسليط الضوء على بعض الدول التي ربما ستستطيع الحصول على جنسياتها بطرق ميسورة خالية من التعقيد لتبدأ وجهتك في انحاء العالم وكان على اشهرها الجواز السنغافوري.

 

طرق الحصول على الجواز السنغافوري

ان الحصول على الجواز السنغافوري يعني حصولك على حق الاقامة الدائمة في هذه الدولة ومنحك السفر لاكثر من 176 دولة دون انتظار موافقة اي سفارة وان حصل ذلك فاننا في حدود هذه المقالة سنعطيك اهم الطرق التي تتيح لك حق الاقامة الدائمة في سنغافورة ثم بعد ذلك السير في رحلة حول العالم بكامل حقوق المواطنة التي يقوم بتقديرها واحترامها حتى اكبر مطارات السفر حول العالم.

ويمكنك الحصول على الجواز السنغافوري عن طريق :

  • الاستثمار.
  • عقود العمل.
  • الزواج.

 

الاستثمار

يعد الاستثمار طريقة جيدة يتم من خلالها الحصول على الجواز السنغافوري وبالتالي الحصول على حق التنقل في ارجاء العالم بقبول سفارات فوري , ولكن يعيب هذه الطريقة امكانية الحصول على تلك الاموال والتي تضمن لك شراء جواز سفر في غاية القوة , حيث تبلغ قيمة الجنسية السنغافورية قرابة مليون ونصف دولار امريكي ! من اجل الحصول عليها وربما هذه الطريقة في غاية الصعوبة لكل شاب او فتاة عربيين.

الاستثمار في هذه البلد يضمن لك النجاح نظرا للاجراءات الحكومية البسيطة والتي لا تتطلب التعقيدات فان كان لديك الجرأة للمباشرة فورا في هذا العمل فان حصولك على استثمار ناجح في سنغافورة صفقة جيدة لك ولعائلتك على المدى البعيد.

 

عقود العمل

نأتي الى الحلول الاقل صعوبة وهي الحصول على فرصة عمل جيدة في هذا البلد ولأن تلك المنطقة شهدت وفودا كبيرا من الماليزيين فانها تتحدث الماليزية وتعتبرها لغة الشعب والشارع واما من ناحية لغة الاعمال فهي كحال الدول العربية تتحدث الانجليزية في ادارة الاعمال.

يعد التحاقك في عقد عمل لدى دولة سنغافورة عامل جيد للحصول على حق اقامة دائمة والتي من خلالها سيتسنى لك التقديم على الجواز السنغافوري والذي عادة يتم منحه خلال سنتين فقط ! مقابل الالتزام بعقد عمل رسمي وبالنظر من انها دولة يصعب العثور على عمل رسمي بداخلها الا انها تعد الاسهل في الحصول على وظيفة جيدة مقارنة بدول مثل اميريكا واوروبا وتستطيع عزيزي القارئ البحث عن فرص وظيفية عن طريق الدخول الى الموقع الرسمي لدى قنصلية سنغافورة.

 

الزواج

يعد الزواج والارتباط من اسهل الطرق للحصول على الجنسية السنغافورية والتي لا تتطلب كثيرا من التعقيدات وبالنظر للخطوات السابقة فان تلك هي الاسهل للوصول الى اراضي هذه الدولة والحصول على الجواز السنغافوري عن طريق الارتباط بمواطن ذو جنسية سنغافورية, ويتم منحك اقامة مدتها سنة واحدة عند الارتباط وبعد ذلك يتم تجديد الاقامة لمدة ثلاث سنوات وبعد ذلك سيتيح لك الارتباط الحصول على جواز سفر قوي يمكنك من دخول معظم دول العالم!.

 

بالمال نشتري كل شيء

لدى جميع الدول والحضارات نظرة قديمة عن العرب وهي نظرة الثراء وبالرغم من توترات المنطقة الا ان جميع الدول تأخذ المستثمر العربي على محمل الجد نظرا لانه يقبو فوق خيرات طبيعية وصخرية ومعدنية في هذه الاراضي ومن وجهة نظر عادلة وجيدة فان افضل طرق الحصول على اي جنسية حول العالم هي شراؤها في المال! , نعم تلك هي الحقيقة عند امتلاكك المال ستنفح امام عينيك جميع المطارات والمعابر الحدودية حول العالم.

بالرغم من عدم قوة جوازات السفر العربية الا ان المستثمر العربي سيحظى باحترامه في جميع الدول حول العالم وانها نصيحة لك عزيزي القارئ ان كنت تريد الحصول على الجواز السنغافوري فعليك الاستثمار في اموالك في هذه البلد الرائعة لتحظى باهتمام جميع السفارات والقنصليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *